آخر المقالات

الخميس، 12 أبريل، 2012

"صديقى وأخى مبارك"...





"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله موقع "غزة-دنيا الوطن" ،اليوم بتاريخه، يعكف بنامين بن إليعازر ، عضو الكنيست الإسرائيلي والصديق الشخصي للرئيس السابق مبارك على الانتهاء من كتابة مذكراته بعنوان "صديقي وأخي الرئيس مبارك"...
وتتضمن المذكرات جميع الأسرار منذ أول لقاء مع مبارك بعد أسبوع واحد من زيارة السادات للقدس، وحتى آخر زيارة قام بها بنيامين لمبارك في قصره بشرم الشيخ ، عقب تنحيه عن الحكم في2011. ودعم إليعازر مذكراته بعدد من الوثائق والصور واللقاءات الخاصة بينه وبين مبارك.
ويكشف في مذكراته التفاصيل السرية لصفقة الغاز بين مصر وإسرائيل والشخصيات التي وقفت وراء الصفقة .
كما يرد إليعازر على مذكرات مبارك والتي نشر مبارك في أحد فصولها أن بن إليعازر عمل مستشارا سريًا له مقابل راتب شهري وهو ما حاول نفيه خوفا من المساءلة القانونية في إسرائيل لإخفائه مصادر الدخل عن الضرائب.
وذكرت "روز اليوسف" في عددها الصادر اليوم الخميس أن إليعازر قد فشل في وقت سابق بكل الطرق في الوصول إلى المخلوع عن طريق الهاتف لسؤاله عن وقائع محددة ليتفقا معا على شكل التناول بسبب رفض الجهات الرقابية.
يذكر أن بنيامين إليعازر يهودي عراقي وشغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلي في عهد شارون،وهو قائد وحدة"شاكية" المتهمة بقتل الأسرى المصريين في حرب 6 يونيو1967.

ليست هناك تعليقات: