آخر المقالات

الثلاثاء، 30 يونيو، 2009

وزير ألماني يريد إعادة إصدار "كفاحي"


" كفاحي "
(Sipa)




NouvelObs.Com
29.06.2009


وزير ألماني يتمنى إعادة إصدار الكتاب الشهير "كفاحي" (Mein Kampf) للزعيم الرايخ الثالث الألماني "ادولف هتلر" ، الممنوع حاليا في ألمانيا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية و انهيار النظام النازي . الكتاب المذكور يسقط في حق ملك العام عام 2015، يعني بعد 70 سنة من موت مؤلفه. "ولفاغان هوبيسش" (Wolfgang Heubisch)، وزير العلوم و الأبحاث لمقاطعة بافاريا ، يتمنى إعادة إصدار الكتاب ، تجنبا أن يتم الاستيلاء عليه من المتطرفين بعد هذه الموعد ، على حسب قوله .
وقال الوزير هناك خطر من الدجالين و النازيون الجدد للاستيلاء على هذا الكتاب المقيت ،على حسب وصفه ، عندما تكون بافاريا ليس لها الحقوق ، ويضيف أن من وجهة نظره إعادة طبعه "بأسلوب انتقادي" .....مع العلم أن الكثير من المؤرخين و منظمات يهودية قد أعلنوا ، في وقت سابق، على موافقتهم لإعادة طبع هذا الكتاب بهذا الأسلوب .
في شهر يناير ، ناشر بريطاني تسبب في جدل عندما أعاد نشر في ألمانيا نسخ من جريدة " رصد مجلس الشعب" ، متبوعة بتعليقات المؤرخين . هذه الجريدة الأسبوعية اليمينية ، الصادرة من عام 1919 إلى 1945 ، تم شراؤها من الحزب النازي الألماني عام 1920 ، والتي أصبحت الصحيفة الرسمية للحزب.
للإشارة ، دعوى قضائية أقامتها "بافاريا" ، صاحبة الحقوق ، تمكنت من منع بيع جريدة مؤرخة بعد 1939 . لكن في فرنسا ، "كفاحي" مصرح له بالبيع بقرار من محكمة الاستئناف لمدينة باريس . مع إضافة على النص الأصلي مذكرة بثمانية صفحات تذكر بخاصية العنصرية العدوانية للرايخ الثالث.

ليست هناك تعليقات: