آخر المقالات

الجمعة، 6 أغسطس، 2010

" جاسوسا منذ كان نقيبا"







على حسب موقع "دنيا الوطن " ،بتاريخ  06.08.2010 ، العميد المتقاعد اللبناني "فايز كرم" ،الذي ألقي عليه القبض مؤخرا من طرف فرع  المعلومات اللبناني بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ، يكون هذا الأخير أعترف أنه كان عميلا لإسرائيل  منذ كان نقيبا في الجيش اللبناني .
وكشفت مصادر أمنية لبنانية لـ"الشرق الأوسط"، دائما على حسب الموقع المذكور ،  أن التحقيقات معه  أحرزت  تقدما كبيرا، وأنه أدلى باعترافات واضحة وصريحة حول تعامله مع إسرائيل، تعود  إلى فترة الثمانينيات عندما كان برتبة نقيب، وهو استمر في هذه المهمة من دون انقطاع إلى حين توقيفه .
 وأضافت تلك المصادر ، أن أضواء أحيطت  إلى حد كبير على الأدوار  التي لعبها  هذا العميل  والمعلومات الذي يكون قد سربها للكيان الصهيوني . ويرجح  أن يكون الإسرائيليين  كلفوه بتجنيد أشخاص يحظون بثقته، وأن التحقيق مفتوح على احتمالات أخرى ، رافضة الكشف عن ماهية هذه الاحتمالات وما إذا كانت تنطوي على توقيفات أخرى، يضيف المصدر .
وتضيف تلك  المصادر أن  توقيف العميد فايز كرم جرى بناء  على معطيات مهمة، حصل عليها فرع المعلومات، واستثمرها في مراقبة تحركاته  واتصالاته الخارجية، والتي تبدو كانت كافية للإلقاء القبض عليه  بعد أخذ موافقة القضاء العسكري .

ليست هناك تعليقات: