آخر المقالات

الجمعة، 21 يناير، 2011

تاريخ : رسالة الحافز المحررة من " جون ف. كينيدي" لدخول جامعة هارفارد




"مجموعة أهم الاحداث" نقلا من موقع "زيغو نت"* -19.01.2011 - :     مكتبة " جون ف. كينيدي "،  نشرت على شبكة الانترنت عدة وثائق ممضاة من الزعيم السياسي الأمريكي الشهير " جون فيتزجيرالد كينيدي " التي كانت في النسيان حتى تم الكشف عنها.
وقامت المكتبة الرئاسية  " جون ف. كينيدي " بنشرها على  شبكة الانترنت . من بين هذه الوثائق رسالة حافز الدخول إلى جامعة هارفارد  الشهيرة ،مع الإشارة أن تلك الرسالة كانت مرفقة بصورة ذاتية مرسومة بقلمه.
حيث عام 1935 أراد "جون فيتزجيرالد كينيدي" الرجل الذي يصبح بعد سنوات من ذالك الرئيس رقم 35 للولايات المتحدة الأمريكية ،قبل أن يتم  اغتياله في 22 تشرين الثاني / نوفمبر 1963  ، دخول جامعة هارفارد  المرموقة . ومن أجل ذالك كان لابد أن يلحق بطلبه  رسالة حافز ذالك . وهذا ما كتبه جون ف. كينيدي :
"... أظن أن هارفارد تستطيع إعطاء لي   أحسن المعلومات الأساسية و أحسن تربية من أي جامعة أخرى .كنت دائما أريد الذهاب إليها   ،   لان هذه ليست مؤسسة كالآخرين ،لكنها جامعة لها بعض الأشياء الخاصة تعطيها . أكثر ، أريد الذهاب لنفس الجامعة التي تخرج منها والدي . تكون "رجل هارفارد"  هو تميز يحسد عليه ، وأتمنى بصدق الوصول إليه".
* (Zigonet  )

ليست هناك تعليقات: